عالم الانمي منتدى لكل الاوتاكو محبي الانمي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدراسة في اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
itchigo-san
Admin
avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 21/11/2017
العمر : 14
الموقع : باتنة-الجزائر

مُساهمةموضوع: الدراسة في اليابان   الجمعة يناير 12, 2018 9:36 pm

الدراسة في اليابان
لماذا الدراسة في اليابان
كتابة نور اللحام

مباشرةً إلى الدليل في الأسفل..

هنالك العديد من الأسباب الجيّدة للدراسة في اليابان الآسيوية. ينجذب بعض الطلاب إلى المعايير التعليميّة اليابانيّة العالية بينما يكون الجاذب لآخرين هو الإرث الثقافيّ الغنيّ لليابان. يدرس أكثر من 3.7 مليون طالب خارج البلاد حاليّاً مع التوقّع باستمرار زيادة هذا العدد. وقد كانت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة هما الوجهتان التقليديتان لمعظم الطلّاب، على الرغم من توافر خيارات أكثر تنوعاً للمغامرين نتيجة انتشار العولمة في العالم.

المعايير التعليمية العالية
تصنّف منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي OECD طلاب الثانوية في اليابان في المرتبة الأولى في العالم في الرياضيات وفي المرتبة الثانية في الأدب العلمي. تملك اليابان أكبر عدد من رابحي جوائز نوبل مقارنة مع أي بلد أسيوي آخر. يدخل 49% من خريجي المدارس الثانوية في اليابان الجامعة. تملك اليابان أكثر من 700 جامعة، من بينها 10 جامعات مصنّفة ضمن أفضل 200 جامعة في العالم. ربحت اليابان 13 جائزة نوبل منذ عام 2000، وهو ثاني أكبر رقم مقارنة بأي بلد آخر.

شاهد العالم، وتطوّر كشخص
تمنحك الدراسة في الخارج فرصة لا نظير لها للعيش والعمل واكتشاف حضارة مختلفة. ستكون قادراً على التعلّم عن شعب، حضارة، تاريخ، ولغة واحدة من أكثر حضارات العالم تفرّداً. سيساعدك العيش ما وراء البحار على تطوير نفسك كشخص لتصبح مستقلّاً وتتحمل المسؤولية. وسيساعدك أيضاً على رؤية الأشياء من منظور جديد واحترام اختلاف الثقافات مع ملاحظة التشابهات العميقة بين الشعوب. ولا يحصل التعلّم داخل الصف فقط، فالالتقاء بأشخاص من ثقافات مختلفة وتكوين صداقات من كل أنحاء العالم هي أجزاء مهمة أيضاً من النمو والنضج.

تعلّم اليابانيّة أثناء تحصيلك للشهادة
تسمح لك الدراسة في اليابان في إحدى البرامج الدوليّة بتعلّم اللغة اليابانيّة بشكل كامل أثناء تحصيلك لشهادتك مع حصولك أيضاً على شهادة في موضوع آخر. يشعر العديد من الطلاب المهتمين باليابان بأنّ عليهم الاختيار بين شهادة في اللغة اليابانية وشهادة في موضوع آخر. لكن مع برامج بعض الجامعات مثل جامعة Tsukuba الإنكليزية يمكنك الحصول على أفضل ما في الأمرين: تعلّم اليابانية أثناء تحصيلك لشهادة في موضوع آخر. وفي هذه الحالة سيتمتع الطالب الراغب بالبقاء والعمل في اليابان بعد التخرّج بميزة إضافيّة في مجالات اللّغة حيث قد يكون الأشخاص متماثلين بمستوى اللغة اليابانيّة لكن يفتقرون للمهارات الاختصاصيّة الّتي يمتلكها الأشخاص حاملو الشهادة.

اكتشف إرث اليابان الحضاري الغني
اليابان مسكونة منذ آلاف السنين، وتمتلك تاريخاً ساحراً مليئاً بالحروب والدسائس. اكتشف التماثيل والمقامات الهادئة، متاحف الشيطان وحكاية توحّد اليابان بالسيف.

اليابان مكان آمن وسلمي للدراسة
تعتبر اليابان واحدة من أكثر البلاد أماناً في العالم. فجرائم العنف في اليابان نادرة، مع تصنيف اليابان في المرتبة الأخيرة بعدد ضحايا الجرائم بحسب موقع nationmaster وتظهر اليابان بانتظام على قوائم الأماكن الأكثر أماناً في العالم لزيارتها. كما تمتلك اليابان أحد أكثر أنظمة الرعاية الصحيّة تطوّراً والذي ينعكس على ارتفاع مستوى الحياة المتوقّع. يدفع الأعضاء في مشروع التأمين الصحي الوطني 30% فقط من تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بهم إضافة لكون زيارة الطبيب أو طبيب الأسنان لا تكلّف سوى بضع مئات من الينات (بضع دولارات).

تحسين فرصك في العمل
تعدّ الدراسة خارجاً جزءاً مثيراً للإعجاب في أيّ سيرة ذاتيّة. حيث يقدّر أصحاب العمل المهارات التي تكتسبها كطالب دوليّ. وبالإضافة للنضج الشخصي الذي تكتسبه أثناء الدراسة في اليابان سيساعدك تعاملك مع أساتذتك وزملائك ومدرسيك وأصدقائك على تحسين وعيك الدوليّ وفرص توظيفك. فهنالك طلب قوي على الموظفين ذوي الوعي الدوليّ العالي، وتقوم العديد من الشركات بتوظيف الطلّاب ذوي تجارب الدراسة خارجاً - خاصةً إذا كانوا ناطقين بلغة ثانية. أما إذا اخترت العودة لبلدك بعد التخرّج فيمكنك أن تكون واثقاً بأن تجربتك أثناء الدراسة في اليابان ستساعدك على جذب نخبة أرباب العمل، وتحديدًا أولئك المشاركين في الأعمال الدوليّة.

بالنسبة لأولئك الراغبين في البقاء في اليابان، يوجد سوق عمل قويّ للخريجين ذوي الكفاءة العالية. وتبعاً لاستبيان حديث، فقد أظهرت حوالي نصف الشركات اليابانية الكبرى المشاركة في الاستبيان رغبة في استئجار الأجانب المتخرّجين من المؤسسات اليابانية.

أقساط دراسة منخفضة ومنح دراسيّة سخيّة
تعتبر أقساط الدراسة في اليابان رخيصة نسبيّاً. فبينما يصرف الطالب المقيم في الولايات المتحدة حوالي 10000 دولار أو أكثر في السنة على المحاضرات - مع كون المصاريف الدوليّة أكثر بعدة أضعاف بالنسبة للطلاب القادمين من الخارج - فإنّ تكاليف الدراسة في جامعات اليابان العامّة هي فقط 535800 ين (5500 دولار تقريباً). علاوة على ذلك، يتم في بعض الجامعات الإعفاء من مصاريف الدخول الدوريّة ورسوم دروس الفصل الدراسيّ الأوّل. ومن المحتمل أن يكون الإعفاء كاملاً أو جزئيّاً من الرسوم الدراسيّة للطلّاب ذوي الإنجازات الكبيرة والقادمين من خلفيات فقيرة.

إضافة لذلك يتوافر مجال واسع من المنح الدراسيّة سواء من الجامعة أومن المنظّمات العامة والخاصّة، ويتوافر كذلك كم كبير من المنح الدراسيّة الأخرى مع بعض التوجّه نحو جنسيّات محدّدة، النساء، الأقليّات أو الأشخاص المحترفين باليابانيّة.

هل اقنعتك المعلومات السابقة في السفر من أجل الدراسة في اليابان وخوض تجربة حياتيّة تعليمية ليس لها مثيل؟ اطلع على دليل الدراسة في اليابان لمعرفة كل ما هناك حول الدراسة في واحدة من أكثر الدول تقدّمًا في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anime147.rigala.net
 
الدراسة في اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الانمي :: عالم اليابان :: الدراسة في اليابان-
انتقل الى: